من أهم الاختبارات التي أجريت لتحليل شخصية الرجال بشكل عام هو اختبار طريقة وقوف الرجل وتأثيرها على شخصيته، فطريقة الوقوف تعكس طريقة التفكير وتبعث إشارات ودلالات غير مباشرة للشخص المقابل، وفي هذا المقال سنتعرف إلى هذه الطرق وما تعنيه كل طريقة وقوف للرجل وعلى ماذا تدل.


طرق وقوف الرجال ودلالاتها

طريقة الوقوف بشكل منتصب

قد يكون الرجل الذي يقف بشكل منتصب يتسم بثقة عالية في النفس، كما أن هذا الرجل يكون في الغالب شخص صبور ولديه افتخار واعتزاز بالذات، ولا يهاب الشخص المقابل، وعلى استعداد لاتخاذ إجراء سريع.


طريقة الوقوف مع انحناء الرأس

يكون الرجل في هذه الوقفة منحني الرأس وهزيل ويبدو كأنه منكمش، ويكون غالباً ضعيف ولا يكون لديه رغبة في الاختلاط بالأشخاص الآخرين، فهو منطوي على نفسه وليس لديه ثقة بالنفس، ويميل في الغالب إلى الوحدة والانعزال على نفسه وعدم التدخل في شؤون الأشخاص الآخرين من حوله، وقد يكون لديه أزمة نفسية أو اكتئاب.


طريقة الوقوف مع النظر إلى الأمام

يتميز الرجل الذي يقف ونظره إلى الأمام دائماً بأنه شخص قوي وجريء وشجاع، ولديه ثقة عالية في نفسه ويعرف دائماً ما الهدف الذي يسعى للوصول إليه في حياته، بالإضافة إلى أنه في الغالب شخصية مرحة وخفيفة الظل ومحبة للمزاح، ودائم الابتسامة، ويخلق السعادة في أي مكان يذهب إليه، كما أنه رومنسي وحساس ورقيق جداً.


طريقة الوقوف الصامدة والشامخة

بيّنت الاختبارات والدراسات التي أجريت في لغة الجسد على أن الرجل الذي يقف بطريقة مستقيمة وصامدة من دون تحرك، هو رجل واثق من نفسه بشكل كبير، وتكون ردود أفعاله دائماً قوية ولا يسمح للآخرين بالتقليل من شأنه والضغط عليه وعلى أفعاله وقراراته، وهو غالباً قوي ويدافع عن مواقف وآرائه بقوة ولا يكترث للآخرين.


طريقة الوقوف بزاوية

يقف الرجل في هذه الوقفة بزاوية معينة ويربع يديه، وقد تدل وقفته هذه على أنه مستعد للفعل في أي وقت، وغالباً ما يقف الرجال هذه الوقفة أمام مدرائهم في العمل، وتدل على احترام الشخص المقابل والامتنان له، ويحدث أيضاً أن يقف الرجل هذه الوقفة أثناء حواره مع عدة أشخاص وانضمام شخص جديد للحوار، وعندها يلتفت الرجل ليقف في زاوية للدلالة على الترحيب بمشاركة الشخص الجديد في الحوار.


طريقة الوقوف بانتباه

طريقة هذه الوقوف تكون بوضع القدمين بجانب بعضهما البعض، وتكون الأرجل مفتوحة قليلاً، والأيدي قريبة من الكتف، ويبدو شكل الرجل عندما يقف مثل هذه الوقفة كالأصنام، ويميل هذا الرجل إلى الضعف وعدم الثقة في النفس، والسوء في اتخاذ القرارات، ويعتقد بأنه شخص لا يعتمد عليه في إتمام المهام في العمل، كما أنه يتعرض للكثير من الانتقاد من رئيسه في العمل وزملائه، وغالباً ما يشعر بضعف وصغر شخصيته أمام الآخرين.


طريقة الوقوف وطي اليدين

قد تكون هذه الوقفة من أندر الوقفات التي يقفها الرجال، وتكون بعكس الأرجل وطي اليدين عند الوقوف، وقد تدل هذه الوقفة على التركيز في الموقف والحرص الشديد، كما تدل على أن هذا الرجل موافق على شيء ما.


طريقة الوقوف عندما تكون الساق معكوسة

تشير الدراسات والأبحاث التي قام بها علماء دراسة لغة الجسد، إلى أن الرجل الذي يقف بهذه الطريقة هو رجل غالباً ما يكون حنوناً وهادئاً ويشعر من حوله بالطمأنينة والأمان، كما قد يكون عالي التركيز عندما يتحدث إليه شخص آخر، وتحدث هذه الوقفة عندما يريد الرجل أن يبقى في المكان لبعض الوقت.


بعض الحركات عند وقوف الرجل قد تدل على معاني عديدة

تكتيف اليدين مع بعضهما

تدل هذه الحركة عندما يقوم بها الرجل على رغبته بالبعد عن الأشخاص من حوله، وقد تدل هذه الحركة أيضاً على أنه يبحث عن وضع حاجز بينه وبين الآخرين، حتى لا يختلط ويتحاور مع أحد.


انحناء الأكتاف

يميل الرجل الذي يحني كتفيه عند الوقوف إلى قلة الثقة بالنفس وهو يتجنب النظر إلى الآخرين، ويشعر غالباً بالاكتئاب والإحباط.


الوقوف خلف حاجز

أشارت دراسات لغة الجسد أن الرجل الذي يقف خلف حاجز أو حائط أو الذي يقوم بوضع بعض الأشياء أمامه والوقوف خلفها، قد يحاول في الغالب أن يحمي نفسه لعدم شعوره بالأمان.


الوقوف مع التأرجح والميلان

قد نلاحظ أن هناك نسبةً لا بأس بها من الرجال يقومون بالميلان أو التأرجح غير المنتظم أثناء وقوفهم، وقد يكون الرجل الذي يميل ويتأرجح أثناء وقوفه رجلاً ضعيفاً وعاجزاً، وغير قادر على المواجهة، ويكون في الغالب مرتبكاً وخائفاً.