شهر واحد أو شهر يناير ويطلق عليه أيضاً كانون الثاني، والصفات التي يتمتع بها مواليد هذا الشهر كثيرة ومميزة بحسب الدراسات والتجارب، فهو أول شهر في السنة، كما أثبت علماء النفس ومحللو الشخصية أن مواليد شهر يناير قد يتصفون بعدد من الصفات الإيجابية والسلبية التي قد تعطي انطباعاً عن شخصياتهم، وفيما يلي سنذكر بعضاً من الصفات الإيجابية والسلبية التي قد تعطي دلالات عن الشخصية.


الصفات الإيجابية لمواليد شهر يناير

قد تظهر بعض الصفات الإيجابية المشتركة بين مواليد شهر يناير والتي قد تعطي دلالات عن شخصياتهم، سنذكر بعضاً منها:


جاد وذو تركيز عالً

غالباً ما يتميز الشخص المولود في شهر يناير بأنه شخص يمتلك شخصية راكزة وجديّة في معظم الأمور، إلا أنه قد يميل في كثير من الأحيان إلى النكات والتبسم فهو يحب أن يجعل الآخرين سعداء ويعرف كيف يقوم بذلك.


ذكي وطموح

ربما يتصف مولود شهر يناير بالذكاء القوي، فهو غالباً ما يمتلك أفكاراً عميقة، ويسعى دائماً إلى تحقيق طموحاته وأهدافه بشتّى الطرق ومهما كلفه الأمر، كما أنه يحب التحدي ويعتبره شيئاً أساسياً في حياته فهو لا يحب الخسارة أبداً.


صبور

من الممكن أن يتمتع هذا الشخص بصفة الصبر، فهو لديه القدرة على التحمل والصبر على كثير من الأمور في حياته، كالضغوطات النفسية والإهانة والخيبات في بعض الأحيان.


واقعي

قد يتصف الشخص المولود في شهر يناير بالواقعيى، فهو لا يحب الخيال ويميل دائماً إلى تقبل الحقيقة كما هي.


محلل ومستكشف

من المرجح أن يحب مولود شهر يناير استكشاف الأمور، فهو يتمتع بشخصية تحليلية ترصد وتتابع كل الأحداث وتحلل جميع الأمور، وغالباً ما ينجح في ذلك.


نشيط وعملي

يعتقد بأن الشخص المولود في شهر يناير يتمتع بالنشاط وحب العمل والإنتاج، كما أنه عملي من الناحية المهنية والاجتماعية، بالإضافة إلى تفاؤله وبعده عن الأفكار المحبطة.

منظم ومستقل

من المحتمل أن يتمتع مولود شهر يناير بالحرية والاستقلالية في اتخاذ القرارت، فهو شخصية منفتحة، عادةً ما تتعمق بالشيء قبل الحكم عليه، كما يعتقد بأن مواليد شهر يناير أشخاص منظمون ويحبون الترتيب في مختلف الأمور والمهام.


الصفات السلبية لمواليد شهر يناير

بناءً على الدراسات والتجارب التي أجريت، فقد تبين ظهور بعض الصفات السلبية التي قد تؤثر في شخصية مواليد شهر يناير، وفيما يلي بعضاً من هذه الصفات:


أناني

ربما يكون الشخص المولود في شهر يناير أنانياً؛ حيث يهمه الحصول على الأشياء التي تناسبه دون الاكتراث لمن حوله، كما أنه يحب السيطرة وفرض الأمور، وتمثيل دور القيادي والرئيس في كل شيء.


غامض

من المحتمل أن يتصف الشخص المولود في هذا الشهر بالغموض؛ حيث إنه قد يميل إلى الهدوء بصورة كبير، ولا يحب التكلم ولا الإفصاح عن مشاعره بالرغم من أنه شخص رومانسي من الداخل، ولكنه يتمتع بقدر كبير من الخجل، كما أنه من الصعب قراءة ما يدور في ذهنه بسهولة.


عنيد

من الممكن أن يعرف عن مولود هذا الشهر بأنه عنيد؛ فقد يصعب تغيير رأيه وقرارته، كما أنه لن يتنازل عن مواقفه وأفكاره حتى وإن كانت خاطئة.